المجلدات
الرئيسية
البحث
المجلد الأول : العقائد
المجلد الثاني : العبادات - الأحوال الشخصية
المجلد الثالث : قضايا معاصرة
المجلد الرابع : المعاملات ورسائل أخرى
المجلد الخامس : أحكام الأضحية ورسائل أخرى
المجلد السادس : الحكم الجامعة (1)
المجلد السابع : الحكم الجامعة (2)
كتاب الفتاوى
التصنيفات
الرئيسية
البحث
العبادات والفقه وأصوله
العقيدة
علوم القرآن والتفسير
علوم الحديث والسيرة النبوية
الآداب والأذكار
الدعوة وأساليبها ورد الشبهات
الأمة وأحوالها ونصحها
التاريخ وقضايا إسلامية وقضايا أخرى
بحث
(4) بطلان نكاح المتعة بمقتضى الدلائل من الكتاب والسنة
الفوائد (63)
1068
-
حكم النكاح الشرعي والترغيب فيه
1069
-
حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم نكاح المتعة تحريما مؤبدا إلى يوم القيامة
1070
-
ابن عباس نفسه يصرح بأن نكاح المتعة قد حرم كتحريم الميتة والدم ولحم الخنزير
1071
-
تقديم محتوى رسالة الخاقاني وتأثيرها في الشباب
1072
-
بعض الأدلة المحرمة لنكاح المتعة
1073
-
الشيعة لا يعملون بنكاح المتعة في أنفسهم
1074
-
تبيين سوء نية الخاقاني في نشر مقالته
1075
-
تحديد مفهوم نكاح المتعة وحكمه عند الشيعة
1076
-
تدليس أحد علماء الشيعة واحتجاجه بالنقول الباطلة
1077
-
تلبيس أحد علماء الشيعة على أسماع الناس
1078
-
أنواع الأنكحة في الجاهلية
1079
-
نكاح المتعة هو من قبيل ﴿مُتَّخِذَٰتِ أَخۡدَانٖۚ﴾
1080
-
ليس في الشريعة الإسلامية نكاح مباح إلا نكاح الزوجة أو الأمة
1081
-
رأي ابن تيمية في الاستمناء
1082
-
أساطين الشيعة ورؤساءهم يتعففون عن نكاح المتعة
1083
-
بعض المصالح المترتبة على الزواج الشرعي الدائم
1084
-
نكاح المتعة من الأسباب التي ينقطع بها النسل
1085
-
يتفق أهل السنة والزيدية من الشيعة على تحريم نكاح المتعة
1086
-
دليل الشيعة على جواز نكاح المتعة
1087
-
نكاح المتعة ليس فيه طلاق ولا نفقة ولا ميراث
1088
-
تفسير قوله تعالى: ﴿فَمَا ٱسۡتَمۡتَعۡتُم بِهِۦ مِنۡهُنَّ﴾
1089
-
المقارنة بين نكاح المتعة والنكاح الشرعي
1090
-
نكاح المتعة كان من عمل الجاهلية ثم بقي مباحا في أول الإسلام
1091
-
متعة النساء قد أبيحت في زمان أُبيح فيه أكل الميتة
1092
-
الأحكام من الأمر والنهي والحلال والحرام تنزل على النبي ﷺ شيئًا بعد شيء
1093
-
التدرج في تحريم الخمر
1094
-
أوجب العلماء إقامة الحد على من يستحل متعة النساء
1095
-
حديث علي رضي الله عنه في نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة
1096
-
لا يبعد أن يكون حديث جابر مكذوبًا عليه
1097
-
من عادة صاحب المقالة أن يحتج بالمنسوخ الذي زال حكمه وبطل العمل به
1098
-
إنما يؤخذ بالأخير فالأخير من أقوال النبي ﷺ وأفعاله وأحكامه
1099
-
نكاح المتعة رخص فيه ﷺ أيامًا ثم نهى عنه
1100
-
ما نهيتكم عنه فاجتنبوه
1101
-
كما لا يعذر في الزنا بدعوى الضرورة فكذلك نكاح المتعة
1102
-
نكاح المتعة حرام إلى يوم القيامة
1103
-
تحريم الميتة والدم ولحم الخنزير ليس من التحريم المؤبد إلى يوم القيامة
1104
-
نكاح المتعة أشد من الزنا
1105
-
شرع الله الحدود لتكون بمثابة الزواجر عن ارتكاب الجرائم
1106
-
مجرد تغلب الشهوة ليس ضرورة
1107
-
لم يبح رسول الله ﷺ تعاطي الربا للمضطر
1108
-
ترك الصحابة الربا وشرب الخمر رغم تجذره في نفوسهم
1109
-
إن النكاح قد يصبر عنه بعض الناس السنين الطويلة مع رجوليتهم وقوة شهوتهم
1110
-
الذين يولعون بمجالسة النساء والعكوف بينهن هم الفارغون البطالون
1111
-
عشق شعراء العرب يُتصور على ألسنتهم، وإلا فمن المشهور اتصافهم بالعفاف والحصانة
1112
-
الحاجة الضرورية لا ينبغي أن ترقى إلى درجة استحلال المحظورات
1113
-
العزاب هم أراذل الأحياء وشرار الأموات
1114
-
العلامة ابن القيم يجزم بتحريم نكاح المتعة
1115
-
النصوص الصحيحة ترد على من ادعى أن بدء تحريم متعة النساء وقع زمن عمر
1116
-
نهي عمر عن متعة النساء-على فرض صحته-إبلاغٌ للسنة وإشهارٌ لها
1117
-
من الكذب نسبة الشيعة إلى علي قوله: لولا نهي عمر عن المتعة ما زنى إلا شقي
1118
-
اقتصار ابن حزم على أن تحريم متعة النساء كان زمن النبي صلى الله عليه وسلم
1119
-
من ترك شيئًا لله عوضه الله ما هو خير منه
1120
-
حث النبي ﷺ أمته على فتح أبواب النكاح الشرعي وتسهيل طرقه
1121
-
استدلال الشيعة بالأحاديث الموضوعة
1122
-
يوجد من ينكر متعة النساء من علماء الشيعة وينهـى عنها أشد النهي
1123
-
في كتب الزيدية أن الإمام جعفر الصادق يرى المتعة من الزنا
1124
-
المتعة ليست إلا من قبيل اتخاذ الأخدان
1125
-
الذي لا يستطيع صداق الحرائر لم يبح له القرآن نكاح المتعة
1126
-
لو كان نكاح المتعة حلالاً لما سكت عنه القرآن
1127
-
تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمۡ يَسۡتَطِعۡ مِنكُمۡ طَوۡلًا أَن يَنكِحَ ٱلۡمُحۡصَنَٰتِ ٱلۡمُؤۡمِنَٰتِ ...إلخۚ﴾
1128
-
لو كان نكاح المتعة جائزًا لوجب بيانه ولما ساغ كتمانه
1129
-
يوجد في نكاح المتعة ما يوجد في السفاح من المضار
1130
-
من عرفنا من الشيعة هم أبعد الناس عن نكاح المتعة